إخفاء الإعلان
© MessengerPeople

السعودية | طقس غير مستقر الأحد والإثنين يترافق بالأمطار والغبار

2019/01/13

طقس العرب - سنان خلف - يراقب كادر التنبؤآت الجوية في "مركز طقس العرب الإقليمي" احتمالية تأثر بعض مناطق المملكة يومي الحد والاثنين بحالة من عدم الإسقرار الجوي، يصاحبها انخفاض في درجات الحرارة وتساقط للأمطار الرعدية في بعض المناطق، اضافة لموجات من الغبار في مناطق اخرى. 

 

 

موجة غبار تندفع نحو تبوك والجوف والمدينة المنورة 

يوتم مراقبة موجة غبارية متوسطة الكثافة تشكلت صباح الاحد فوق الأراضي المصرية، وتتحرك "ساعة اعداد هذا التقرير" نحو شمال غرب المملكة، وخاصة اجزاء من الجوف وتبوك والمدينة، ويُتوقع على اثر ذلك تحول تدريجي للاجواء لتصبح مغبرة بالتزامن مع تواجد فرصة لهطول زخات من الأمطار. 

 

 

حمل تطبيق طقس العرب وتابع حركة السُحب الان من خلال الضغط هنا 

 

 

فرص الأمطار تبدا من سواحل تبوك الأحد وتمتد نحو الجوف والحدود الشمالية 

وفي التفاصيل فيُتوقع بمشيئة الله ان تبدأ فرص الأمطار من سواحل منطقة تبوك لتمتد سريعاً نحو الأجزاء الداخلية، لتسمل اجزاء من منطقة تبوك، والجزاء الجنوبية من منطقة الجوف واجزاء متفرقة من الحدود الشمالية، هذه الأمطار يتوقع ان تكون في معظمها خفييفة إلى متوسطة الشدة بمشيئة الله.

 

 

 

 

صورة توضيحية تُبين توقعات الأمطار التراكمية 

 

وفي ساعات ما بعد الظهر بمشيئة الله يبدأ لسان السُحب الماطرة بالتحرك أكثر نحو الجنوب، بحيث تنتقل الهطولات المطرية نحو املج والمجور وتمتد لتطال الجزاء الشمالية ومن حائل وبعض مناطق الحدود الشمالية، وتكون الأمطار بمشيئة الله خفيفة إلى متوسطة بوجه عام، والله أعلم